نصائح للحفاظ على بطارية الجهاز المحمول | نجوم السعيدة المتنوعة نصائح للحفاظ على بطارية الجهاز المحمول | نجوم السعيدة المتنوعة

نصائح للحفاظ على بطارية الجهاز المحمول

نصائح للحفاظ على البطارية (اللابتوب أو الهاتف):






أولاً.. يجب ألا تحلم أبداً بوجود بطارية ستبقى معك الى الأبد.. فالبطاريات لها عمر وتنتهي.. العمر المتوسط للبطارية 3 سنوات وإذا بقيت بطارية جهازك لهذا العمر وبدأت تظهر لك مشاكل معها فلا تشتكي.. بل سارع بإقتناء بطارية جديدة. بعض البطاريات قد تعيش لعمر أطول حيث يمكن أن تصل إلى 5 سنوات وأحيانا إلى 6 سنوات، والبعض قد لا يصل حتى إلى سنة واحدة.. في حال عدم الإهتمام بها..

ثانياً.. البطارية تعتبر من أهم مكونات اللابتوب فلو تضررت البطارية فإنك ستضطر للبقاء حبيس البيت أو بجانب مصدر طاقة مستمر.. وهذا ما يُفقِد اللابتوب اهم ميزة له وهي أنه محمول..!!

وأخيراً إلى هذه النقاط المهمة:

- عند شراء بطارية جديدة او جهاز جديد (لابتوب أو هاتف) يفضل أن يتم الشحن لمدة 12 ساعة متواصلة على الأقل..
- يجب عدم تعريض البطارية للحرارة المرتفعة المباشرة.. كأن تقوم بنزع البطارية من الجهاز وتضعها على الطاولة أو في السيارة وتتركها عرضة لأشعة الشمس المباشرة.
أما الحرارة التي يسببها الجهاز فهذه ليست مضرة أبداً فالبطارية مصممة للتتناسب مع حرارته أما الحرارة العالية فتؤدي إلى تلف خلايا الليثيوم.
- بعض المستخدمين بفضلون فصل الكهرباء عن الجهاز عند اكتمال الشحن لأنهم يقولون أن ذلك يؤثر على البطارية لكن وجدنا أن النظام الكهربائي لأي لابتوب أو هاتف مصمم بحيث يتم إيقاف شحن البطارية عند امتلائها وبالتالي لا نرى أي ضرر من استخدام الكمبيوتر أثناء وصله بالكهرباء أو تركه موصولا لفترات طويلة..
- عند تخزين البطارية لفترة طويلة فيفضّل أن تم فصلها عن الجهاز وتخزينها في درجة حرارة تتراوح بين 20 إلى 25 درجة مئوية.. وان تكون مشحونة بحدود 30% إلى 50%... حيث ان البطاريات الحديثة مصممة بتقنية التفريغ الذاتي.. وحتى يتم الاستفادة من هذه الميزة فيجب الا تكون البطارية ممتلئة عند التخزين. كما يجب أن يتم استخدام البطارية بين فترة وأخرى بحيث لاتهمل لفترات طويلة جدا (3 أشهر كحد أقصى).. كما يفضل فصل البطارية عن الجهاز عند عدم استعماله لفترة تزيد عن أسبوعين..
- لابد أن يتم فصل الجهاز عن الكهرباء واستخدام البطارية بين فترة وأخرى (كل أسبوع تقريبا).. كما يفضل أن يترك الجهاز حتى تقارب البطارية على النفاذ (أي حتى تصل إلى أقل من 10% وتأكد دوما من الحفظ حتى لا يتسبب التوقف المفاجي في ضياع بياناتك).. هذه العملية تسمى تنشيط البطارية وهي ضرورية لزيادة عمر البطارية...

تنمتى أن يفيدكم هذا الموضوع في الحفاظ على بطارياتكم لفترات أطول...

منقول ...........

ساهم في نشر الموضوع و لك جزيل الشكر!



Digg Technorati del.icio.us Stumbleupon Reddit Facebook Twitter

1 التعليقات:

Shatha Alyemen يقول...

اكيييييد يفيد ونص تسسسسلمي نجوم دااايما اختياراتك موفقة ^_^

تواصل معنا من خلال إرسال تعليق

بعد كتابة تعليقك يرجى الضغط على زر كتابة تعليق ليتم الارسال

35b5479ebf05415b9deb3224f782f970 Increase Google Page Rank